أخبار متنوعة

Virgin Galactic تستعد لرحلة استثنائية إلى حافة الفضاء.. ما القصة؟

اتخذت شركة فيرجن جالاكتيك التابعة لريتشارد برانسون خطوة أخرى نحو إضفاء الطابع الديمقراطي على السفر إلى الفضاء، حيث أكملت مهمتها الثانية للسياحة الفضائية لعام 2024 يوم السبت.

وتمثل هذه المهمة الناجحة، التي تحمل أربعة سائحين متحمسين، نقطة تحول للشركة حيث تضع أنظارها على الحدود التالية – جيل جديد من سفن الفضاء.

تفاصيل رحلة Galactic

انطلقت المهمة، التي أطلق عليها اسم Galactic، من Spaceport America في نيو مكسيكو، وعلى متنها طاقم مكون من سبعة أفراد، وأتيحت الفرصة للمسافرين من تركيا والولايات المتحدة وإيطاليا لتجربة تشويق انعدام الوزن ومشاهدة انحناء الأرض من ارتفاع حوالي 88.51 كيلومترًا، مما يوفر لهم لمحة عن حافة الفضاء.

وقد عززت هذه الرحلة المثيرة التي استمرت لمدة ساعة من جدوى السياحة الفضائية وقدمت لمحة عما يمكن أن يتوقعه مغامرو الفضاء في المستقبل.

Virgin Galactic
إحدى مركبات Virgin Galactic

الرحلة التجارية الأخيرة!

ومع ذلك، فإن هذه المهمة تحمل أهمية خاصة تتجاوز الرحلات الترفيهية بالنسبة للسياح الأربعة، حيث أنها بمثابة الرحلة التجارية الأخيرة لمركبة VSS Unity الفضائية التابعة لشركة Virgin Galactic.

حيث تنقل الشركة الآن تركيزها إلى تطوير سفن الفضاء من الجيل الرابع. تتميز سفن الجيل التالي هذه بقدرات محسنة ومن المتوقع أن تدخل الخدمة التجارية في عام 2026.

ويمثل تقاعد VSS Unity تتويجًا لعصر Virgin Galactic ويمهد الطريق لمستقبل مليء بتجارب السياحة الفضائية الأكثر تقدمًا.

طالع أيضاً: شركة “بوينغ” تنجح في أول رحلة فضائية لها إلى ISS لصالح ناسا.. تفاصيل

ومن خلال هذه المهمة الناجحة، لم تقدم Virgin Galactic تجربة لا تُنسى لركابها فحسب، بل أشارت أيضًا إلى التزامها بالابتكار ومستقبل السفر إلى الفضاء.

ومع دخول الشركة في هذا العصر الجديد بسفنها الفضائية من الجيل الرابع، فإن حلم السياحة الفضائية لعامة الناس يقترب من أن يصبح حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى