أخبار السعودية

السعودية تدعو لعدم رفع أي شعارات سياسية خلال مناسك الحج.. تفاصيل

قبل موسم الحج القادم، أصدرت المملكة العربية السعودية نداء لأكثر من 1.2 مليون حاج دولي للامتناع عن رفع شعارات سياسية خلال فترة وجودهم في المدن المقدسة.

وقد أكد وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة أن الحج يجب أن يكون فقط على العبادة، وأن المملكة تسعى جاهدة لخلق بيئة من الطمأنينة والإخلاص لجميع حجاج بيت الله الحرام.

الحج للعبادة وليس للشعارات السياسية

وقال الوزير الربيعة خلال مؤتمر صحفي عقده حول الاستعدادات المكثفة للموسم إن “الحج للعبادة وليس للشعارات السياسية”.

وأعرب عن ارتياحه للمستوى العالي من الالتزام باللوائح الذي لوحظ في المواسم الماضية. وشدد على أن قيادة المملكة ملتزمة بضمان تجربة حج تتسم بالخشوع والسلام والروحانية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها المملكة العربية السعودية مثل هذا التذكير قبل الحج، فقد شهدت المواسم السابقة حالات حاول فيها حجاج من دول معينة رفع شعارات سياسية، مما دفع أفراد الأمن السعودي إلى التدخل.

تجنب الشعارات السياسية والطائفية!

وتؤكد السلطات السعودية باستمرار على أهمية تكريس الحجاج أنفسهم بشكل كامل لمناسك الحج، واحترام زملائهم الحجاج، والحفاظ على حرمة الأماكن المقدسة.

ويشمل ذلك تجنب أي أعمال من شأنها الإخلال بالأمن والطمأنينة في الحج، مثل رفع شعارات سياسية أو طائفية.

طالع | شاهد.. فيديو لمسنين سعوديين يبتكرون طريقة إعلانات جديدة ينال تفاعل كبير

الاستعدادات لموسم الحج في المملكة العربية السعودية دقيقة وشاملة، مباشرة بعد انتهاء كل حج، تتعاون العديد من القطاعات الأمنية والمدنية لتنفيذ الخطط الموضوعة.

كما تعطي هذه الخطط الأولوية لسلامة الحجاج، والحركة السلسة في جميع أنحاء الأماكن المقدسة، وخدمات الرعاية الصحية المتاحة بسهولة لاستيعاب تدفق أكثر من مليوني حاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى