أخبار الرياضة

صدمة لمنتخب البرتغال قبل يورو 2024 بسبب غياب هذا اللاعب.. تفاصيل

واجه سعي البرتغال لتحقيق المجد في بطولة أمم أوروبا 2024 عقبة بعد أنباء عن غياب أوتافيو مونتيرو عن الملاعب بسبب تمزق عضلي.

وتعرض لاعب خط وسط النصر، الذي تم ضمه إلى التشكيلة الأولية، للإصابة خلال نهائي الكأس الأسبوع الماضي ويواجه فترة تعافي تتراوح بين 10 و14 يومًا، مما ينهي فعليًا آماله في اليورو.

انتكاسة غير متوقعة لمدرب البرتغال قبل اليورو

أوتافيو
أوتافيو لاعب النصر ومنتخب البرتغال

أجبرت هذه الانتكاسة غير المتوقعة المدير الفني روبرتو مارتينيز على إجراء تبديل متأخر، حيث جلب ماتيوس نونيس لاعب مانشستر سيتي بدلاً من أوتافيو، وقد تلقى لاعب خط الوسط الشاب استدعاءً يوم الثلاثاء وسيتم دمجه في الفريق أثناء استعداده لمباريات المجموعة الرابعة ضد تركيا وجورجيا وجمهورية التشيك.

طالع | إقالة أحد أعضاء فريق إنجليزي بسبب مراهنته على خسارة فريقه باستمرار.. تفاصيل

إن ضم نونيس يضخ جرعة من النشاط الشبابي في خط وسط البرتغال بلا شك، وفي حين أن تجربة أوتافيو كانت لا تقدر بثمن، فإن نجم مانشستر سيتي يجلب بعدًا مختلفًا إلى الطاولة، وقد تكون براعته الفنية وقدرته على التمرير أحد الأصول القيمة للبرتغال، خاصة إذا تمكن من التأقلم بسرعة مع زملائه في الفريق.

كيف يتعامل مارتينيز مع الأزمة؟

مارتينيز مدرب البرتغال
مارتينيز مدرب البرتغال

يُنتظر من مارتينيز الآن تعديل خططه التكتيكية لتأخذ في الاعتبار غياب أوتافيو، حيث يقدم نونيس أسلوبًا هجوميًا أكثر مقارنة بأوتافيو المخضرم، وسيحتاج المدير الفني إلى تحديد كيفية الاستفادة بشكل أفضل من نقاط قوة الشاب ضمن إطار الفريق الحالي بكل تأكيد.

وسيتوقف أداء البرتغال في البطولة المقبلة على مدى فعاليتها في التعامل مع هذا التغيير المتأخر وما إذا كان نونيس يستطيع الارتقاء إلى مستوى الحدث على مسرح اليورو الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى