أخبار متنوعة

مشكلة ممارسة الرياضة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. ما الحل؟

قد تجعل درجات الحرارة الحارقة في الصيف ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أمرًا شاقًا، ولكن مع الإعداد الصحيح، يمكنك البقاء آمنًا والاستمتاع بروتين التمرين، لذا، فيما يلي بعض النصائح الأساسية لمواصلة عملك:

التوقيت هو كل شيء:

قبل الخروج، راجع تقارير الطقس أو تطبيق هاتفك لمراقبة درجة الحرارة والرطوبة، إذا كان الجو حارًا أو رطبًا للغاية، ففكر في إعادة جدولة تمرينك لساعات أكثر برودة مثل الصباح الباكر أو المساء.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتجنب ممارسة التمارين في منتصف النهار بين الظهر والثالثة بعد الظهر، وذلك في عدة تقارير رسمية صدرت لها.

الاهتمام بالملابس:

تخلص من تلك الملابس ذات الألوان الداكنة، اختر الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتح، حيث يمتص هذا القماش العرق ويعكس الحرارة، مما يبقيك باردًا.

لا تنسي أيضاً الحماية من الشمس، ضع واقي الشمس بسخاء على البشرة المكشوفة وارتدي النظارات الشمسية لحماية العين، كما تحميك القبعة ذات الحواف الواسعة من أشعة الشمس الضارة.

الترطيب أمر بالغ الأهمية:

حافظ على رطوبة جسمك قبل وأثناء وبعد، حيث أن ممارسة الرياضة، خاصة في الطقس الحار، تؤدي إلى الجفاف، لذا، اشرب الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد التمرين.

ولا تنسى الانتباه لإشارات جسمك، احترس من التعب والضعف والدوخة والصداع والغثيان والبول الداكن وتشنجات العضلات، يمكن أن تكون هذه علامات الجفاف.

وفي الحالات الشديدة قد يحدث جفاف الجلد وسرعة النبض وارتفاع درجة حرارة الجسم وفقدان الوعي.

استمع إلى جسدك:

لا تضغط على نفسك كثيرًا، خذ فترات راحة منتظمة لتبريد جسمك وتجديد السوائل، تذكر أن قدرة جسمك على الأداء تقل في الطقس الحار مقارنة بدرجات الحرارة الباردة.

استشر طبيبك:

إذا كنت ستبدأ لأول مرة في ممارسة التمارين الرياضية أو لديك أي حالة مزمنة مثل أمراض القلب أو مرض السكري، استشر طبيبك قبل البدء في روتين التمرين.

يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على تنظيم درجة حرارة الجسم.

طالع أيضاً: دراسة.. هل تساعد أشعة الشمس في إنقاص الوزن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى