أخبار الرياضة

موعد مباراة الاهلي اليوم ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

تستعد الساحة لمباراة شديدة الإثارة الليلة، حيث يلتقي العملاق المصري الأهلي المصري مع غريمه التونسي الترجي التونسي في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا CAF، تنطلق المواجهة المرتقبة على ملعب رادس في تونس، حيث يتنافس الفريقان على المجد القاري.

تاريخ التنافس:

يعد هذا الصدام بأن يكون معركة غارقة في التاريخ، التقى الأهلي والترجي 24 مرة في بطولات الأندية الأفريقية، منها 22 مواجهة في دوري أبطال أوروبا واثنتين في كأس الكونفدرالية.

سجل المواجهات المباشرة لصالح الأهلي الذي حقق 12 انتصاراً، بما في ذلك 6 انتصارات رائعة على ملعب الترجي في تونس العاصمة.

ومع ذلك، لا يمكن الاستهانة بالترجي، بعد أن حقق أربعة انتصارات على الفريق المصري. وأسفرت المواجهات الثماني المتبقية عن التعادل.

الطريق إلى النهائي:

لقد قطع كلا الفريقين طريقًا صعبًا للوصول إلى النهائي، الأهلي، الذي يسعى لتعزيز رقمه القياسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 12، تغلب بسهولة على مازيمبي الكونغولي 3-0 في مجموع المباراتين في نصف النهائي.

في هذه الأثناء، تغلب الترجي، الذي يسعى لإحراز لقبه القاري الخامس، على العملاق الجنوب إفريقي ماميلودي صنداونز بفوزه 2-0 في مجموع المباراتين.

موعد مباراة الاهلي اليوم ضد الترجي

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، ويمكن للمشاهدين مشاهدة المباراة مباشرة على قناة beIN Sports 6، مع تعليق التونسي عصام الشوالي والمصري علي محمد علي.

وتعتبر مباراة الذهاب الليلة حاسمة للأهلي من أجل تحقيق الزخم قبل مباراة الإياب على ستاد القاهرة يوم 25 مايو، النتيجة الإيجابية في تونس ستخدمهم بشكل جيد حيث يهدفون إلى الحصول على كأس دوري أبطال إفريقيا على أرضهم.

قهل يواصل الأهلي هيمنته أم الترجي سيحقق مفاجأة؟

طالع: الوصل يحقق فوزاً تاريخياً بكأس رئيس الدولة ويُتوّج باللقب في عرض مهيمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى