أخبار متنوعة

بعد وفاته.. من هو محمد الزعبي وزير الاعلام السوري السابق؟

توفى محمد الزعبي وزير الاعلام السوري السابق صباح اليوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، وترك العديد من التساؤلات حول حياته ومعلومات عنه والسيرة الذاتية له تنتشر بشكل كبير في الأوقات القليلة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

وجدير بالذكر أن محمد الزعبي كان من أهم السياسيين في سوريا والوطن العربي، ويملك سجل حافل بالمناهضة والدفاع عن الوطن، حيث كان من المعارضين لنظام بشار الأسد في الجمهورية العربية السورية، وشغل عدة مناصب رفيعة على المستوى السياسي.

من هو محمد الزعبي وزير الاعلام السوري السابق

بعد أن كان نجماً صاعداً في السياسة السورية، اتخذ مسار محمد الزعبي منعطفاً حاداً في السبعينيات، كان الزعبي من أشد منتقدي نظام الرئيس حافظ الأسد.

ولم تتمكن سيرته الذاتية المبهرة ـ وزير الإعلام والأمين العام المساعد لحزب البعث ـ من حمايته من غضب الرجل القوي والدكتاتوري، وفي عام 1974، طرد الأسد الزعبي، مما اضطره إلى حياة المنفى بعيداً عن وطنه.

محمد الزعبي وزير الاعلام السوري السابق

زوجة محمد الزعبي وزير الاعلام السوري السابق أم أيهم، شقيقة السياسي السوري البارز فاروق الشرع، شاركته مصيره، وقاموا معًا بتربية أطفالهم على أرض أجنبية، بعد أن انقطعوا إلى الأبد عن جذورهم السورية.

كانت معارضته لنظام الأسد في سوريا هي السبب الرئيسي وراء نفيه خارج البلاد، ولكنها كانت منعطفاً مُشرفاً ومميزاً بالنسبة للجماهير السورية، بعد أن ضحى بمستقبله في سبيل السعي لوطن أجمل ومُشرق، بعيداً عن الظُلم والتعقيدات.

وتقدم عدد من مستخدمي منصات التواصل في الدقائق القليلة الماضية بنعي لوفاة الزعبي، متمنين من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

طالع أيضاً: وفاة محمد الزعبي وزير الإعلام السوري الأسبق.. ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى