أخبار متنوعة

الدولار يعود من ذروته واليورو يستمر في الانخفاض.. أخبار العملات

انخفض اليورو يوم الاثنين عقب الانتخابات البرلمانية الفرنسية، بينما واصل الدولار اتجاهه الهبوطي بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة، حسبما ذكرت رويترز.

وفي أعقاب انتخابات يوم الأحد، ظهرت مؤشرات على وجود برلمان معلق في فرنسا، مما زاد من حالة عدم اليقين بشأن السياسات المالية والنقدية للبلاد.

وأدى هذا الغموض السياسي إلى انخفاض اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.08235 دولار، مع انخفاضات سابقة بلغت 0.4% مع تقييم المتداولين للتداعيات.

تأثير الأخبار يظهر على مؤشرات الدولار

وفي الوقت نفسه، استمر انخفاض الدولار بعد أن جاء تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة أقل من التوقعات، مما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة قريبًا.

وفي المقابل، ارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف مقابل الدولار، وجاء هذا الارتفاع بعد الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال في انتخابات الأسبوع الماضي، منهيا هيمنة حزب المحافظين التي استمرت 14 عاما.

كما استفاد الدولار الأسترالي من ضعف العملة الأمريكية، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ ستة أشهر، ويسير الين على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب لليوم الثالث على التوالي، منتعشًا من أدنى مستوى خلال 38 عامًا الذي سجله الأسبوع الماضي مقابل الدولار.

فرنسا:

وأدت المفاجآت السياسية في فرنسا إلى حصول ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري على المركز الأول، في حين احتل حزب التجمع الوطني اليميني بزعامة مارين لوبان، والذي كان مفضلا في استطلاعات الرأي سابقا، المركز الأخير.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، عند 104.95، ويأتي هذا بعد انخفاض بنسبة 1٪ تقريبًا الأسبوع الماضي بسبب بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال.

الين:

وتراجع الدولار 0.14 بالمئة مقابل الين إلى 160.615 ين، منخفضا من ذروة الأربعاء البالغة 161.96.

وانخفض الجنيه الإسترليني قليلا بنسبة 0.03% إلى 1.28105 دولار، بعد أن وصل إلى 1.2820 دولار للمرة الأولى منذ 12 يونيو.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.67465 دولار، بعد أن لامس في وقت سابق 0.67615 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ 4 يناير.

اقرأ أيضاً: البيتكوين يعاني.. انخفاض كبير وتراجع ثقة المستثمرين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى