أخبار الرياضة

برشلونة يسير على الطريق الصحيح.. تيباس مُعجب بإصلاحات كتالونيا استعداداً لـ2025

قدم رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس بصيص أمل للجماهير الكتالونية، مشيرًا إلى أن الوضع المالي السيئ للنادي يتحسن وقد يسمح بصفقات كبيرة للاعبين هذا الصيف.

وأصيب العملاق الكاتالوني بالشلل بسبب المشاكل الاقتصادية في السنوات الأخيرة، والتي تفاقمت بسبب الوباء، وأجبرتهم الخسائر المذهلة على الانفصال عن نجوم مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان بسبب أعباء الأجور الهائلة.

تصريحات خافيير تيباس عن برشلونة

وفي حديثه خلال “القمة الرياضية في المكسيك 2024″، اعترف تيباس بصعوبات برشلونة لكنه أشار إلى مستقبل أكثر إشراقا.

وأضاف: “هذه أفضل فرصة لبرشلونة منذ سنوات لجلب لاعبين جدد، إنهم يفهمون لوائح اللعب المالي النظيف ويعملون بنشاط على الخروج من هذا المأزق الاقتصادي، سنرى ما إذا كان بإمكانهم معالجة المشكلات المتبقية لتأمين تلك التوقيعات المهمة التي يستهدفونها”.

وسلط تيباس الضوء على جهود برشلونة الكبيرة في خفض رواتبهم، وقال: “لقد خفضوا فاتورة رواتب الفريق الأول بشكل كبير، مما جعلهم في وضع أفضل بكثير فيما يتعلق بالامتثال المالي، إنهم يلتزمون بصرامة بالقواعد، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا”.

وأوضح قائلاً: “قبل ثلاث سنوات، كانت فاتورة أجور الفريق الأول لبرشلونة تصل إلى 650 مليون يورو، والآن انخفضت إلى 450 مليون يورو – وهو تخفيض قدره 250 مليون يورو، مما يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لنادٍ بمكانة برشلونة”.

وتابع: “من المثير للاهتمام أن هيكل رواتبهم أصبح الآن على قدم المساواة مع ريال مدريد، حيث أن الانضباط المالي لريال مدريد على مر السنين يتيح لهم مساحة أكبر للمناورة في سوق الانتقالات”.

برشلونة وإصلاحات جديدة تمهيداً لموسم 2025

جدير بالذكر أن الاضطرابات المالية في برشلونة أدت إلى صراعات على أرض الملعب، وأدى الأداء السيئ الذي قدمه الفريق الموسم الماضي، والذي بلغ ذروته بالخروج من كافة المسابقات، إلى إقالة المدرب تشافي هيرنانديز، ومنذ ذلك الحين، عين النادي هانسي فليك كبديل له.

ومع الكشف عن جدول موسم الدوري الإسباني مؤخرًا، سيبدأ برشلونة مشواره بمواجهة فالنسيا في 18 أغسطس على ملعب ميستايا.

وستتجه الأنظار نحو مباراتي الكلاسيكو ضد ريال مدريد، وتقام المباراة الأولى على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 11 يوم 27 أكتوبر 2024، على أن تقام مباراة الإياب في برشلونة في الجولة 35 يوم 11 مايو 2025.

قد تهتم: لاعب الدوري الإنجليزي على رادار النصر السعودي في الانتقالات الصيفية الجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى