أخبار متنوعة

توليد الصور بالذكاء الاصطناعي.. 4 أدوات منها مجانية ستساعدك

يشهد عالم الفن ثورة مدفوعة ببراعة الذكاء الاصطناعي، لقد ولت أيام اللوحات الفارغة؛ وتعمل مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل DALL-E 3 وMidjourney، على تمكين الفنانين والمبدعين من جميع المستويات من تحقيق رؤيتهم على أرض الواقع، كما تعد هذه الأدوات بمثابة مصادر إلهام رقمية، حيث تثير الإلهام وتساعد في إنشاء أعمال فريدة من نوعها.

ومع ذلك، مع القوة الإبداعية الكبيرة تأتي مسؤولية خصوصية البيانات، قبل الغوص في عالم توليد فن الذكاء الاصطناعي، يجب على المستخدمين التدقيق في سياسات الخصوصية لهذه الخدمات، ومن المهم أيضاً أن نفهم كيفية استخدام البيانات التي يقدمونها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وهذا يضمن بقاء شرارتهم الإبداعية ملكًا لهم، وحماية ممتلكاتهم الفنية.

أفضل 4 أدوات لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي في 2024

DALL-E 3

تبرز أداة DALL-E 3 من OpenAI باعتبارها مصدر إلهام للمايسترو، فهو يتعامل مع المطالبات الفنية المعقدة ببراعة، ويقدم مجموعة تحرير قوية وواجهة بديهية تعزز التعبير الفني.

ليوناردو آي

بالنسبة للمبدعين المهتمين بالميزانية، يوفر ليوناردو AI خدمة مميزة، حيث تسمح خطتها المجانية السخية بإنشاء صور سريعة، مما يجعلها مثالية لاستكشاف الإمكانيات الفنية، وفي حين أن بعض ميزات التحرير المتقدمة تتطلب اشتراكًا مدفوعًا، فإن ليوناردو يتفوق في التحسين والتخصيص السريع.

Canva

تعمل Canva على إضفاء طابع ديمقراطي على إنتاج فن الذكاء الاصطناعي من خلال نهجها سهل الاستخدام، وقد تم تصميمه مع أخذ سهولة الاستخدام في الاعتبار، فهو يعطي الأولوية لخصوصية المستخدم من خلال عدم تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص به على المحتوى الشخصي للمستخدمين، وهذا يضمن السرية ويسمح بالاستخدام المتنوع للصور التي تم إنشاؤها عبر مختلف المشاريع الإبداعية.

Adobe Firefly

بالنسبة للمبدعين المحترفين الذين يبحثون عن منصة للتجارب الفنية، تطرح Adobe قبعتها في الحلبة مع Firefly، ولعل هذه الأداة، المدمجة بسلاسة في Adobe Creative Cloud، تلبي احتياجات المحترفين، فهو يستفيد من المحتوى المرخص عالي الجودة من Adobe Stock مع إبقاء البيانات التي ينشئها المستخدم خارج عملية التدريب، ويقدم مجموعة قوية من الأدوات المحسنة لسير العمل الإبداعي الحالي.

إقرأ: صوتك سيجيب على الهاتف.. Truecaller يكشف النقاب عن مساعد الذكاء الاصطناعي الرائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى