أخبار العرب

“لا ترتقي للذوق العام”.. الرئيس التونسي ينتقد المهرجانات الموسيقية في مسرح قرطاج

أثار الرئيس التونسي قيس سعيد عاصفة نارية في المشهد الثقافي في البلاد بعد أن أبدى استهجانه للنبرة التي حددتها بعض المهرجانات الموسيقية.

وتأتي تصريحات الرئيس في أعقاب حفل مثير للجدل للمطرب اللبناني المخضرم راغب علامة، والذي أثار أدائه في مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي غضبا بسبب سلوك المعجبين.

وشهدت جلسة تصوير أغنية علامة في مسرح قرطاج المرموق في تونس، حالة من التشويق من قبل أفراد الجمهور، وخاصة المعجبات، الذين هرعوا إلى المسرح وانخرطوا في ما اعتبره بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلات مألوفة للغاية مع المغنية.

وتعارضت الحادثة، إلى جانب اختيار علامة للأغاني الرومانسية، مع الهدف المعلن للمهرجان، بحسب النقاد.

تصريحات الرئيس التونسي بشأن مهرجانات قرطاج

وأعرب الرئيس سعيد، في لقاء مع الوزير المشرف على الشؤون الثقافية، عن أسفه لأن بعض المهرجانات المعاصرة لا ترقى إلى مستوى “الذوق العام”.

وشدد على الأهمية التاريخية لأماكن مثل مسرح قرطاج، الذي كان بمثابة منصة للتعبير الفني الرفيع، وقارن سعيد هذا الماضي بوضوح مع “الوضع الحالي” في هذه المسارح وغيرها من المهرجانات، مما يشير إلى تراجع الجدارة الفنية.

وتأتي تصريحات الرئيس في الوقت الذي تستعد فيه تونس لموسم المهرجانات الدولية الصاخب.

وقد أثارت هذه الأحداث، التي يشارك فيها فنانون عرب وعالميون، انتقادات بسبب الرسوم الباهظة التي يفرضها فنانو الأداء في بعض الأحيان.

وأثار انتقاد قيس سعيد جدلاً حول غرض هذه المهرجانات وجودتها، حيث تساءل البعض عما إذا كانت تعطي الأولوية للجدارة الفنية أم مجرد العرض.

طالع | فيديو.. عناق عروس تونسية لتامر حسني في غياب عريسها يثير جدلاً على السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى