مصر

من هو الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع المصري الجديد؟

في خطوة مفاجئة، عين الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء عبد المجيد صقر وزيراً جديداً للدفاع بعد ترقيته لرتبة فريق أول، وسيؤدي صقر، وهو ضابط مخضرم في الشرطة العسكرية، اليمين رسمياً اليوم إلى جانب الوزراء الآخرين القادمين.

وكان صعود صقر عبر الرتب سريعا، وقبل عامين فقط، شغل منصب محافظ السويس، وقبل ذلك، شغل مناصب رئيسية في وزارة الدفاع، بما في ذلك مساعد الوزير وأدوار قيادية في الإدارات.

من هو الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟

ولد عبد المجيد صقر سنة 1962 ميلادياً ويبلغ من العمر 62 سنة اعتباراً من عام 2024 الحالي، عُيّن مساعداً لوزير الدفاع سنة 2015 وتولى عدة مناصب رفيعة بالوزارة.

شغل صقر مناصب رئيسية مختلفة في وزارة الدفاع، وقد عززت خبرته كمساعد الوزير ورئيس الإدارة مهاراته الإدارية والاستراتيجية هذه الخلفية الشاملة.

إلى جانب مؤهلاته الأكاديمية – درجة البكالوريوس والماجستير في العلوم العسكرية – تضعه كشخصية محتملة على رأس وزارة الدفاع.

حصل على وسام الواجب العسكري المرموق (من الدرجة الأولى) وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة هي شهادات على خدمته وقيادته.

ويمثل هذا التعيين تحولا كبيرا داخل المستويات العليا للقيادة العسكرية في مصر، وتتناقض خلفية صقر مع سلفه المباشر، الذي جاء من صفوف الجيش الأكثر تقليدية.

إن صعود صقر في صفوف الشرطة العسكرية، والذي بلغ ذروته عندما تولى منصب محافظ السويس في عام 2018، يسلط الضوء على صفاته القيادية والثقة التي يحظى بها داخل الرئاسة.

ويشار إلى أن تعيين صقر وزيراً للدفاع يضخ ديناميكية جديدة في المشهد العسكري المصري، وستتم مراقبة فترة ولايته عن كثب على المستويين المحلي والدولي بلا شك.

إقرأ أيضاً: من هو شريف فاروق وزير التموين المنتظر في الحكومة المصرية الجديدة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى