أخبار متنوعة

من هو سموكي ناجاتا ويكيبيديا | رحلة أسطورية في عالم السيارات

سموكي ناجاتا، Kazuhiko Nagata، أو Smokey Nagata كما يعرفه العالم، ليس مهندس السيارات النموذجي الذي يرتدي البدلة وربطة العنق، هذا الرمز الياباني البالغ من العمر 59 عامًا ليس مهتمًا بالتعديلات الإضافية؛ ولكن يكمن شغفه في عالم الأداء الفائق الذي ينبض بالقلب ويدفع حدود ما هو ممكن.

من هو سموكي ناجاتا ويكيبيديا

تولد ناجاتا في عام 1964 ميلادياً، تبدأ قصته بشكل تقليدي بما فيه الكفاية، مع التدريب المهني في تويوتا الذي عزز موهبته الميكانيكية. ولكن في أوائل التسعينيات، عادت دعوته الحقيقية إلى الحياة، أصبح “Top Secret”، من بنات أفكار هذا المهندس الطموح، اسمًا مرادفًا للتعديلات الجريئة للسيارة.

وتتخصص شركة Top Secret في تحويل المركبات العادية إلى شياطين سريعة تنفث النار، مما يعيد تعريف ما يمكن أن يحققه ضبط السيارة.

سموكي ناجاتا ويكيبيديا
سموكي ناجاتا

رحلة أسطورية في عالم السيارات

على عكس العديد من شركات التعديل التي تفضل بيئة مضمار السباق التي يتم التحكم فيها، كان Nagata يتوق إلى الطاقة الخام للطريق المفتوح، أصبحت مآثره مادة أسطورية، وكان أشهرها هروبه عام 1998 على الطريق السريع البريطاني A1.

بقيادة سيارة سوبرا معدلة سريًا للغاية، نجح ناجاتا في إخفاء الخطوط الفاصلة بين المتهور المتهور والعبقرية الهندسية، حيث تجاوزت سرعته 300 كم/ساعة قبل أن يصطدم بالقانون.

عزز هذا الحادث، إلى جانب عدد لا يحصى من السباقات والمعارض، سمعته باعتباره منشقًا في عالم الضبط، رأى البعض أنه خارج عن القانون متهور، والبعض الآخر باعتباره صاحب رؤية يدفع حدود تصميم السيارات.

Top Secret | قوة لا يُستهان بها

تستمر شركة Top Secret في كونها قوة لا يستهان بها تحت قيادة سموكي ناجاتا المخضرم، إن إبداعاتهم تدور حول التصميم الذي يلفت الأنظار بقدر ما تتعلق بالقوة الخام. هذه ليست مجرد سيارات.

وهي أيضاً شهادات متجددة على سعي ناجاتا الدؤوب لتحقيق السرعة وإيمانه الراسخ بالإمكانات التي تكمن داخل كل محرك، ولا يقتصر إرث سموكي ناجاتا على السيارات المحسنة فحسب؛ إنها شهادة على الرغبة الإنسانية التي لا تتزعزع في تجاوز الحدود وإعادة كتابة قواعد اللعبة.

طالع أيضاً: ما هي ديانة لامين يامال ويكيبيديا.. كم عمره.. كم راتبه.. ومعلومات هامة عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى