مصر

في ذكرى 30 يونيو.. الرئيس السيسي يوجه خطاباً إلى الشعب المصري

وعد الرئيس بتخفيف معاناة المواطنين في الفترة المقبلة

اعترف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالصعوبات التي يواجهها المصريون بسبب ارتفاع الأسعار، واعدا بتخفيف الأعباء المالية على الأسر.

وفي خطاب ألقاه بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، خاطب السيسي الأمة، معترفًا بالتحديات الاقتصادية، بما في ذلك التضخم وانقطاع التيار الكهربائي.

خطاب السيسي للشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وقال: “أتحدث إلى كل مصري ومصرية يتحملون غلاء المعيشة”، معرباً عن وعيه بمعاناتهم، وأكد السيسي أن تركيزه الأساسي، إلى جانب الحكومة الجديدة، ينصب على تقليل هذه الصعوبات، وخلق المزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أكثر إشراقًا لجميع المصريين.

وأعرب عن تفاؤله بشأن مسار التنمية في مصر، قائلاً: “نحن نسير على طريق لا رجعة فيه نحو التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين”، كما نوّه إلى أن الحكومة الجديدة ستبذل قصارى جهدها لتحسين الوضع وتخطي الأزمات.

قضية تهجير الفلسطينيين:

وفيما يتعلق بقضية التهجير الفلسطينية، أكد السيسي موقف مصر الثابت ضد أي محاولات لتهجير الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، مؤكدا التزام مصر بحماية أمنها القومي ودعم الحقوق الفلسطينية.

وفي ظل الاضطرابات الإقليمية، بما في ذلك الصراع الإسرائيلي في غزة وجهود التهجير القسري نحو مصر، أشاد السيسي برد مصر المشرف والوطني.

وأكد دعم مصر الاستباقي للفلسطينيين ومقاومتها لجهود التهجير، مؤكدا موقف مصر القوي والكريم في مواجهة هذه التحديات.

قد يهمك: كيف تطور الجيش المصري خلال آخر 10 سنوات من المركز 23 إلى الـ13 عالمياً؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى