أخبار متنوعة

بعد إعلان دمجه.. كيف سيُفيد الذكاء الاصطناعي مستخدمي “Gmail”؟

تم الآن دمج Gemini، خبير الذكاء الاصطناعي من Google، في لوحة Gmail الجانبية على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف والأجهزة اللوحية.

وتعمل هذه الأداة القوية على تبسيط إدارة البريد الإلكتروني، خاصة للمستخدمين المشغولين أثناء التنقل.

ماذا يمكن أن يفعل الذكاء الاصطناعي في Gmail؟

1- تلخيص وتنظيم رسائل البريد الإلكتروني: يستطيع مولود برج الجوزاء تلخيص رسائل البريد الإلكتروني في لمح البصر، مع تسليط الضوء على النقاط الرئيسية.

ما عليك سوى الوصول إلى الشريط الجانبي على سطح المكتب أو النقر على قائمة النقاط الثلاث على الهاتف المحمول وتحديد “الملخص”.

2- صياغة إجابات مثالية: يقوم Gemini بتحليل رسائل البريد الإلكتروني، ويقترح ردودًا بناءً على السياق، بل ويوفر خيارات متعددة للاختيار من بينها.

وفر الوقت وتأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في مكانها الصحيح في كل مرة.

3- الاهتمام بجدولك الزمني: سيوصي الذكاء الاصطناعي بإعداد التذكيرات، وبالنسبة للمناقشات التي تنطوي على وثائق أو جداول البيانات، فقد يقترح إرفاق الملفات ذات الصلة من Drive للتنظيم السلس.

4- العثور على المعلومات بسرعة: يقوم مساعد الذكاء الاصطناعي هذا بفحص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وتقديم التفاصيل ذات الصلة، مما يبقيك على اطلاع دون مغادرة Gmail.

كيفية الوصول إلى ميزات Gemini؟

يمكن لمستخدمي سطح المكتب العثور على Gemini في الشريط الجانبي الأيمن من خلال النقر على “اسأل Gemini”.

وعلى الهاتف المحمول، اضغط على خيار “تلخيص هذا البريد الإلكتروني”، أثناء عملية الطرح، قد لا يراها بعض المستخدمين على الفور، ولكن لا داعي للقلق، حيث أن الميزة قد التطوير وسيتم إتاحتها لجميع المستخدمين قريباً.

ويمثل هذا التكامل خطوة مهمة نحو تجربة Gmail أكثر سهولة وفعالية، ومع وجود Gemini بجانبك، تصبح إدارة رسائل البريد الإلكتروني أمرًا سهلاً، مما يمكّنك من البقاء منتجًا ومنظمًا.

طالع | صوتك سيجيب على الهاتف.. Truecaller يكشف النقاب عن مساعد الذكاء الاصطناعي الرائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى