أخبار متنوعة

مقطع العجوز الفلسطينية والكلب بمخيم جباليا يفضح الاحتلال أمام العالم

بعد تداول مقطع الفيديو المسرب للعجوز الفلسطينية التي تعرضت للهجوم من جانب كلب بوليسى تابع لجنود الاحتلال. سادت حالة كبيرة من الغضب بالشارع الفلسطيني والعربي. مقطع العجوز والكلب كشف تأكيد على عدم التزام الاحتلال بالشعارات التي يطلقها من وقت للآخر حول التزامه بالحفاظ على حقوق الإنسان.

قصة مقطع العجوز الفلسطينية والكلب

قبل أسابيع من الآن. نفذ جنود الاحتلال عملية اجتياح بري بداخل مخيم جباليا في الشمال الشرقي لقطاع غزة. واستخدم الجنود كافة أساليب الرعب تجاه المسالمين من المواطنين العزل.
وتقول العجوز في لقاء صحفي عقب تسريب الفيديو. أنها استيقظت على مشهد مروع حين تعرضت لهجوم كلب عليها أثناء نومها بمنزلها. يذكر أن العجوز الفلسطينية كانت قد رفضت مغادرة منزلها بعد أن طلب منها الجنود ذلك.
من الجدير بالذكر أن ابن شقيقة السيدة “دولت”، صاحبة الفيديو المسرب كان قد تحدث في مدخلة تلفزيونية ببرنامج”يحدث مصر” المذاع عبر قناة ام بي سي مصر. لافتاً بأن الحالة المعنوية للسيدة المسنة مرتفعة، موضحاً تعرضها لعدة إصابات بالغة نتيجة هجوم الكلب عليها، وتابع، بأنها غادرت المنزل بعد تلك الواقعة واتجهت إلى منزل احد أقاربها.

كيف تم تسريب مقطع العجوز الفلسطينية والكلب

فيديو العجوز الفلسطينية والكلب تم تسريبه بواسطة جنود الاحتلال، وتبين أن الفيديو تم تصويره من خلال كاميرا مثبته بجسد الكلب، ومنذ تسريبه، تعاطف ملايين النشطاء حول العالم مع السيدة الفلسطينية المسنة، وتصدر اسمها وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

الحالة الصحية للسيدة دولت

إن الحالة الصحية للسيدة الفلسطينية دولت مستقرة في الوقت الراهن. وذلك بعد المعاناة التي تعرضت لها على المستوى النفسي والصحي، ويأتي ذلك تزامناً مع الوضع الحرج الذي تعاني منه المنشآت الصحية بقطاع غزة، من نقص في الدواء وقلة توافر الإمكانيات اللازمة.

ختاماً

إن ما يقتضيه منا الضمير المهني كجهة صحافية. يتطلب منا مناشدة المجتمع الدولي. وكافة منظمات حقوق الإنسان، بالعمل على إيقاف هذا العدوان الغاشم، ومنع تلك الأساليب المروعة التي من شأنها تأجيج مشاعر الملايين حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى