أخبار التعليم

بالرابط.. موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس وطريقة الاستعلام

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الانتهاء الرسمي لامتحانات الدبلوم الفني 2024 اليوم الخميس 27 يونيو، وبذلك تنتهي الاختبارات التحريرية والعملية، بما في ذلك التقييمات المعملية، للطلاب في مختلف التخصصات التقنية.

وأكدت الوزارة استمرار عملية تصحيح أوراق الامتحانات وتجميع النتائج تحت إشراف جهات مراقبة الدبلومات الفنية، وهذا يمهد الطريق للإصدار الوشيك لنتائج الدبلوم الفني لعام 2024 المرتقبة في الأيام المقبلة.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

لا يوجد موعد رسمي مؤكد لظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس في مصر، ولكن سبق وأن كشف مصدر رفيع المستوى من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن النتيجة سيتم طرحها في أوائل شهر يوليو المقبل.

تفاصيل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024:

وبدأت الوزارة، في وقت سابق من العام الجاري، يوم السبت 25 مايو، الامتحانات التحريرية للشهادة الثانوية الفنية في جميع المسارات، بما في ذلك القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.

وتستهدف هذه الاختبارات الطلاب المسجلين في أنظمة التقدم المختلفة مثل نظام الثلاث سنوات، والإعداد المهني، ونظام الخمس سنوات، والتعليم والتدريب المزدوج، وبرامج التكنولوجيا التطبيقية.

وتضمنت فترة الامتحانات التقييمات الكتابية والتقييمات العملية، بما في ذلك الاختبارات المعملية، وفيما بدأت الامتحانات يوم 25 مايو الجاري، وتقرر تحديد موعد امتحانات المكونات العملية والمخبرية والتقييمات النهائية اعتبارا من يوم السبت 8 يونيو، وتختتم اليوم 27 يونيو.

رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس من خلال الرابط التالي: من هنا، حيث ستكون النتيجة متوفرة على الرابط حين إعلان ظهورها رسميا من قبل الوزارة.

ومن المهم الإشارة إلى أنه تم تعليق الامتحانات خلال عطلة عيد الأضحى الأخيرة، ويمكن للطلاب الآن توقع المعالجة السريعة لامتحاناتهم وإعلان نتائجهم الرسمية خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى