أخبار العرب

اسرائيل تواصل حشد قواتها على الحدود مع لبنان استعداداً للحرب.. آخر التطورات

نقلت قناة “الأخبار 12” العبرية، عن قرار استراتيجي للقيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية بإعادة انتشار القوات من الجبهة الجنوبية إلى الجبهة الشمالية، تحسبا لصراع محتمل مع حزب الله.

وبحسب “الأخبار 12″، فإن إعادة الانتشار هذه تأتي في أعقاب عدم القدرة على التوصل إلى اتفاق سياسي يسمح لسكان شمال إسرائيل بالعودة إلى المستوطنات التي تركوها منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وتعكس هذه الخطوة القناعة المتزايدة بين القادة السياسيين والعسكريين بوجود حرب تلوح في الأفق مع جبهة ستكون أقوى وأعنف من حركة حماس، ألا وهي جبهة “حزب الله” بقيادة حسن نصر الله.

تفاصيل استعداد اسرائيل للحرب مع حزب الله

بدأ الجيش الإسرائيلي بنقل قوات إضافية لتعزيز القوات المتمركزة بالفعل على طول الحدود الشمالية منذ اندلاع الصراع في غزة والتصعيد اللاحق من قبل حزب الله، ويفترض هذا الإعداد أن الوسطاء الدوليين سيفشلون في تهدئة الوضع.

وستركز العمليات على التضاريس الجبلية الوعرة والغابات الكثيفة والمناطق الحضرية ذات المباني، مما يشير إلى مدى تعقيد وشدة سيناريوهات القتال المتوقعة.

وعلى الرغم من هذه الاستعدادات، فإن التوقيت الدقيق لأي عمل عسكري لا يزال غير محدد، فإن قرار الدخول في صراع واسع النطاق في لبنان يتوقف على التطورات في غزة وديناميكيات التصعيد مع حزب الله، ومع ذلك، فإن احتمال التوصل إلى اتفاق بوساطة أمريكية لا يزال مفتوحا.

آمال جديدة في زيارة غالانت إلى واشنطن

وفي ضوء هذه التوترات، زار وزير الدفاع يوآف غالانت مؤخراً واشنطن لمناقشة الوضع الأمني ​​المتدهور في شمال إسرائيل.

والتقى بالعديد من المسؤولين الأمريكيين الرئيسيين، بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، والمبعوث الأمريكي إلى بيروت عاموس هوشستين، من بين آخرين من البيت الأبيض والكونغرس.

وخلال هذه اللقاءات، أكد غالانت على التحديات الأمنية الحرجة في الشمال وناقش الحلول لأزمة الذخيرة الأمريكية، والتي تعتبر حاسمة بالنسبة للجيش الإسرائيلي في زمن الحرب، وتشير التقارير إلى إحراز بعض التقدم في تلبية هذه الاحتياجات الملحة.

قد يهمك: نهاية نظام ما بعد الحرب.. سياسة القوة تعود إلى الظهور في العالم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى