مصر

تعرف على مواعيد غلق المحلات الجديدة في مصر ابتداءً من شهر يوليو

استجابة لتفويض الحكومة الجديد بالحد من استهلاك الكهرباء، أُعلن رسمياً عن مواعيد غلق المحلات الجديدة، بعد أن تم اتخاذ قرار بتعديل ساعات عمل المنشآت التجارية، بما في ذلك مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

واعتبارًا من بداية شهر يوليو، سيُطلب من هذه المنشآت الإغلاق الساعة 10 مساءً، فيما سيتم استثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم، على أن يتم تحديد وقت إغلاقها عند الساعة 1 صباحًا.

تفاصيل خطة الترشيد الجديدة

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، هذا الإجراء، اليوم الثلاثاء، في إطار استراتيجية أوسع لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة. وحدد أنه اعتبارا من أول يوليو ستغلق جميع المحلات التجارية الساعة العاشرة مساء

ومن المنتظر أن يقدم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحلات التجارية الخطة التنفيذية التفصيلية لهذا القرار.

وحاليا ينص الجدول الصيفي لإغلاق المحال، وفقا لما قررته اللجنة العليا لترخيص المحال العامة، على أن تعمل المحلات والمجمعات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا حتى 11 مساء، ويمتد ذلك حتى منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

مواعيد غلق المحلات الجديدة في مصر

– بالنسبة للمطاعم والمقاهي، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، تكون ساعات العمل من الساعة 5 صباحًا حتى 1 صباحًا يوميًا خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى ذلك، ستستمر خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل إلى المنازل على مدار الساعة.

وتشمل الاستثناءات من هذه المواعيد محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة بعض الأنشطة الليلية مثل تلك الموجودة في محلات الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

– الورش والخدمات الحرفية داخل المناطق السكنية، تفتح أبوابها من الساعة 8 صباحاً وتغلق الساعة 7 مساءً خلال فصل الصيف، باستثناء تلك الموجودة على الطرق السريعة ومحطات الوقود وتلك التي تقدم خدمات عاجلة، وفق ما تحدده اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة.

الأولوية هي تأمين الموارد المالية!

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي في تصريحه أن الأولوية هي تأمين الموارد المالية اللازمة لضمان استمرار تشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها.

وشدد على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، مطالبا وزارة التنمية المحلية بالبدء بالمرحلة الأولى من هذه العملية بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة.

قد يهمك: عمالقة البورصة المصرية.. نظرة على أفضل 10 شركات أداءً في عام 2023

كما ناشد المواطنين ضرورة تبني ممارسات ترشيد الطاقة في المنازل وفي مختلف المنشآت للمساعدة في تقليل اعتماد الدولة على المنتجات البترولية المستوردة.

مدبولي يؤكد اجتياز الأزمة الاقتصادية

وأعرب رئيس الوزراء عن تفاؤله، مشيراً إلى أن البلاد نجحت في اجتياز أزمة اقتصادية حادة وتهدف الآن إلى حل مشكلة انقطاع الكهرباء من خلال الخطة الموضحة.

ومع تطبيق هذه الخطة، ونجاح مواعيد غلق المحلات الجديدة، سيتحول التركيز إلى تنشيط الاقتصاد المصري، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة، وجذب استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

طالع أيضاً: هل تم الغاء تأشيرة العمرة b2c للمصريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى